المواضيع العاجلة
جارى التحميل
الجمعة، 15 أبريل 2016

عليك أن تذكر أسباب رغبتك في السفر إلى فرنسا بدقة للموظف في دائرة التأشيرات.
إذ يعتمد نوع التأشيرة المطلوبة من أجل الدخول إلى فرنسا على مدة الإقامة المنظورة والغرض منها، إلا في بعض الحالات الخاصة، فقد يكون نوع التأشيرة هو التالي:
-  تجري دراسة طلب التأشيرة القصيرة الأجل التي اصطلح على تسميتها "تأشيرة شنغن" لإقامة تعادل مدتها 90 يوما أو أقل،
-  الإقامة التي تتجاوز مدتها 90 يوما تتطلب دراسة طلب تأشيرة طويلة الأجل تتم ملاءمتها لمدة الإقامة وغايتها،
تعتبر هذه التفاصيل مهمة لأنه:
-  حالما يدخل حامل التأشيرة الأراضي الفرنسية لا يجوز له تعديل تأشيرته أو تغيير وضعه القانوني.
-  أما ممارسة نشاط مهني مدفوع الأجر فتقتضي اتباع إجراءات خاصة، تتطلب الحصول على إذن عمل مسبق قبل الحصول على التأشيرة. وهذه النقطة تعني جميع الأجيرين ومن ضمنهم الفنانين والرياضيين.
قد تختلف الأنظمة المطبقة في الأراضي الفرنسية ما وراء البحار عن الأنظمة المعمول بها في أراضي فرنسا القارية.
يجب على طالب التأشيرة تحديد وجهته والتفاصيل الخاصة برحلته الجوية بدقة متناهية.

تأشيرات الإقامة القصيرة الأجل

تأشيرات الإقامة القصيرة الأجل هي تأشيرات "شنغن" التي تتيح لحاملها التنقل بحرية في بلدان منطقة شنغن الستة والعشرين، لإقامات تبلغ مدتها القصوى 90 يوما خلال فترة ستة أشهر. يجوز منح هذه التأشيرات لسفرة واحدة أو لعدة سفرات وفقا للغرض من الإقامة.
وهذا النوع من التأشيرات هو الذي يمنح من أجل القيام بالرحلات السياحية أو رحلات العمل أو الزيارات العائلية، وتمنح أيضا لتتيح لحاملها القدوم إلى فرنسا من أجل متابعة برامج تعليم أو تدريب قصيرة الأجل، أو المشاركة في برامج تمرين مهنية أو مؤتمرات، أو اجتماعات للشركات، أو حتى ممارسة نشاط مدفوع الأجر (مهما كان نوعه) على ألا تتجاوز مدة هذه الأنشطة الثلاثة أشهر.
ويطلب أيضا هذا النوع من التأشيرة من أجل مجرد العبور من فرنسا.
يمثل العبور من مطار فرنسي من دون الخروج من المنطقة المسماة منطقة "دولية" حالة خاصة، إذ إن المسافر الأجنبي لا يدخل الأراضي الفرنسية ولا يجب عليه حيازة تأشيرة دخول إلا في حالات استثنائية. فهناك بعض الأجانب الذين يجب عليهم حيازة تأشيرة من أجل العبور عبر مطار يقع في فرنسا : انظر المعلومات بشأن تأشيرة العبور من المطار.

تأشيرات الإقامة الطويلة الأجل

ليست تأشيرة الإقامة الطويلة الأجل تأشيرة شنغن، بل هي تأشيرة وطنية تتيح لحاملها الإقامة في فرنسا لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر، مهما كان الغرض من الإقامة.
وتتيح أيضا هذه التأشيرة لحاملها العبور من بلد آخر في منطقة شنغن عند سفره إلى فرنسا، والتنقل بحرية في منطقة شنغن طيلة مدة صلاحية تأشيرته، لإقامات تقل مدتها عن ثلاثة أشهر في خلال فترة ستة أشهر، شريطة تمكنه من تقديم المستندات الثبوتية الملائمة للغرض من إقامته وسبل معيشته في أثناء الإقامة.
والغايات الرئيسية التي تمنح هذه التأشيرة من أجلها هي التعليم والعمل ولم الشمل. تطلب مستندات ثبوتية محددة من طالب التأشيرة دعما لطلبه، وفقا للغرض من الإقامة.
ومن جهة أخرى، يقتضي إصدار هذا النوع من التأشيرة التسجيل، عند الوصول إلى فرنسا، لدى المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج (OFII) أو في المحافظة المختصة بمنح تصريح الإقامة، وفقا للحالة.
تعادل بعض فئات التأشيرات للإقامة الطويلة الأجل بطاقة الإقامة في خلال سنة الإقامة الأولى في فرنسا، ولا سيما في حالة تأشيرات الدراسة، وبعض تأشيرات العمل، والتأشيرات لأزواج الفرنسيين، وتأشيرات "الزائرين"، وتأشيرات العلماء والباحثين، وتأشيرات "المتمرنين"، وتأشيرات الأزواج الذين يحق لهم لم الشمل.
ويجب على الأجانب، فيما يخص هذه الفئات الخاصة، تسليم استمارة المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج، حال وصولهم إلى فرنسا، إلى الفرع الإقليمي المختص للمكتب الفرنسي للهجرة والاندماج الذي يحدد لهم موعدا لإجراء الفحص الطبي ودفع الرسوم الضريبية للإقامة. وعند نهاية سنة الإقامة الأولى (في غضون الشهرين السابقين لانتهاء صلاحية تأشيرتهم للإقامة الطويلة الأجل) عليهم أن يطلبوا تجديد بطاقة إقامتهم في المحافظة المختصة في مكان سكنهم.
وفي جميع الحالات الأخرى، يجب على الأجانب حاملي تأشيرة الإقامة الطويلة الأجل المشار عليها عبارة "بطاقة إقامة تطلب حال الوصول إلى فرنسا"، التوجه إلى المحافظة من أجل الحصول على بطاقة إقامتهم.
أما تأشيرات العمل فتقتضي اتباع إجراءات خاصة مسبقا، مهما كان النشاط المهني المعني، إذ من غير الممكن للأجانب الذين يصلون إلى فرنسا وبحوزتهم تأشيرة إقامة قصيرة الأجل البحث عن عمل والحصول على عقد عمل.
إذا كان الشخص الأجنبي يعتزم القدوم إلى فرنسا من أجل ممارسة نشاط مدفوع الأجر فيها، فيجب على المشغل أن يحصل على الموافقة المسبقة على عقد العمل من الإدارة الإقليمية للمنشآت والتنافس والاستهلاك والعمل والتوظيف (DIRECCTE)، قبل إيداع طلب التأشيرة.
ويجب أيضا على الفنانين المسافرين في إطار جولة عروض والرياضيين المشاركين في مباريات بطولة ما الحصول على إذن عمل مسبقا عبر وكيلهم في فرنسا.
هنالك أيضا بعض الحالات الخاصة التي يمكن الاستفسار بشأنها لدى السفارة أو القنصلية المعنية.
يجوز منح تأشيرة الإقامة الطويلة الأجل المؤقتة لإقامات تتراوح مدتها من أربعة إلى ستة أشهر، للأغراض التالية: الدراسة وتأشيرة زائر في حال ممارسة نشاط فني. هذه التأشيرة تعفي حاملها من بطاقة الإقامة ومن أي إجراء رسمي لدى المحافظة أو المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج.
شارك :

0 التعليقات :

إرسال تعليق

نبذة عن الحجز الفندقي-reserverhotel-

موقع الحجز الفندقي-reserverhotel- هو موقع لحجز مكان إقامة في أي مكان في العالم انطلاقا من الجزائر، وهو مقصد الباحثين عن حجز فندقي مؤكد لإيداع ملف فيزا لدى دولة من الدول. كل يوم، يقوم هؤلاء الباحثين بالتعامل معنا بإرسال عشرات الطلبات مبدين ثقتهم في خدماتنا، ورضا عن أدائنا، وهو ما يشجعنا للعمل على توفير أحسن العروض لفائدتهم